زواج بخيل من بخيلة…! (قصة قصيرة) ‍‍‍‍

زواج بخيل من بخيلة…! (قصة قصيرة) ‍‍‍‍   جَلَسَتْ الزوجة تنظر إلى زوجها في غيظ شديد ورأسها عبارة عن مغارة كبيرة في جبل صَلْدٍ تتردد فيه أصوات أمها وصديقاتها بكلمة واحدة: – ((بخيل، بخيل، بخيل))، وتذكرت يوم أن كاد يسبب اكمل القراءة زواج بخيل من بخيلة…! (قصة قصيرة) ‍‍‍‍

#مقالات_أكرم_رضا (10 وسائل نبوية لتعليم الأبناء)

#مقالات_أكرم_رضا 10 وسائل نبوية لتعليم الأبناء قد لا يفرق بعض الآباء والأمهات بين التربية والتعليم، وإذا أردنا أن نعرض فرق بينهما فهو ببساطة شديدة: أن التعليم بداية التربية، وأن التربية تحدث بتكرار التعليم وملاحظة أثر كل جرعة تعليمية على سلوك اكمل القراءة #مقالات_أكرم_رضا (10 وسائل نبوية لتعليم الأبناء)

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية (قررت أن اطلب الطلاق)

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية (قررت أن اطلب الطلاق) بعد اصدار كتيبات كيف تختار زوجة تسعدك؟ وكيف تختارين زوجا يكرمك؟ اتصلت بي زوجة وقالت لي: انها سعدت بقراءة كتيب كيف تختارين …؟ وقد اتخذت قرارا هاما بعد قراءته سألتها متوجسا: وما هذا القرار؟ قالت: اكمل القراءة #من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية (قررت أن اطلب الطلاق)

#ادارةالذات الإيمـــــــــــان وطاقة الثقة بالنفس

#ادارةالذات الإيمـــــــــــان وطاقة الثقة بالنفس   تحدثنا في مقال سابق عن المولدات الستة لطاقة الثقة بالنفس وكان آخرها الإيمان وقلنا هناك: نعم؛ الإيمان بالله وهل غيره؟!! يقول ديل كارنيجي في كتابه (دع القلق وابدأ الحياة): «إن أغلب حوادث الانتحار، ومعظم اكمل القراءة #ادارةالذات الإيمـــــــــــان وطاقة الثقة بالنفس

بالمعروف

بالمعروف الملاحظ في آيات الله في القرآن وسنة النبي صلى الله عليه وسلم يجد أن أصول المعاشرة بين الزوجين قد أقامها الله على أساسين: 1- الأساس الرباني 2- الأساس الإنساني أما الأساس الرباني: فهو الذي يربط الأمور بأحكام الله -تعالى- اكمل القراءة بالمعروف

(10) وسائل لزرع الثقة بالنفس والإيجابية في نفوس الأطفال

(10) وسائل لزرع الثقة بالنفس والإيجابية في نفوس الأطفال مص الأصابع، التبول اللاإرادي، العنف، فرط الحركة، الانطواء، العند…. هل ابني مريضاً نفسياً؟ كثير من السلوكيات التي نشتكي منها عند أطفالنا، ويمتلكنا الرعب على صحتهم النفسية بسببها، بل ونسارع بهم الى اكمل القراءة (10) وسائل لزرع الثقة بالنفس والإيجابية في نفوس الأطفال

لماذا لا تحدد هدفك؟

لماذا لا تحدد هدفك؟ البعض تجده مرتعدا عندما تطلب منه أن يحدد أهدافه.. والآخرون يصبون عرقًا عندما يجلسون بين الناس يذكرون أهدافهم.. فلماذا هذه الحالة التي تصيب الكثيرين وخاصة من الشباب. إليك بعض الإجابة: 1- الخوف من عدم احترام الآخرين اكمل القراءة لماذا لا تحدد هدفك؟

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية مرض ((الطبق – نت))

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية مرض ((الطبق – نت)) نعم إنه مرض جديد قديم أصاب الكثير من الرجال وعلى رأسهم المتزوجون.. لا حدود للمرحلة السنية للمصابين بهذا المرض فمعظمهم من المتزوجين حديثاً وأكثرهم من متوسطي العمر ما بين الثلاثين والخمسة وأربعين وكثير منهم ممن اكمل القراءة #من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية مرض ((الطبق – نت))

بقايا الماضي .. وأول هجر!!

بقايا الماضي .. وأول هجر!! قصة قصيرة جاءها يقدِّم رِجْلاً ويؤخِّرُ أخرى ؛ يسأل الله القبول . يتحسَّسُ جيبه الفارغ يدعو الله: (رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ )[القصص:24]. يعترض الأب ، تـثور الأم .. تُصرُّ هي على القبول اكمل القراءة بقايا الماضي .. وأول هجر!!

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية (في زيارة للطبيب النفسي)

#من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية في زيارة للطبيب النفسي جاءتني تحمل كل الادلة التي تجعلني احكم على زوجها بالاعدام مشتومه مضروبه محطمة نفسيا وتسألني ماذا افعل؟ بعد ان هدأت قليلا قلت لها نبدأ من الأول قالت: القصة مختصرة جدا تعرفنا في مكان العمل الفرق اكمل القراءة #من_مذكرات_استشاري_علاقات_زوجية (في زيارة للطبيب النفسي)